أخبار

المنتدى الاخباري الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برشلونة X فلنسيا (مباراة الاثارة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: برشلونة X فلنسيا (مباراة الاثارة)   الإثنين فبراير 19, 2007 5:17 am

barcelena _________Vs_________ valancia



خسارة برشلونة

كان برشلونة متصدر الدوري الإسباني خسر ثلاث نقاط غالية، إثر خسارته أمام مضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أٌقيمت بينهما الأحد على ملعب ميستايا، وهي المباراة التي قدم فيها لاعبو برشلونة عرضاً هزيلاً هو الأسوأ لهم هذا الموسم.

عن أحداث المباراة، فقد استهل فالنسيا الشوط الأول بهجوم ضاغط على الفريق الكتالوني، سعياً لإحراز الهدف الأول، لكن برشلونة تمكن من امتصاص حماس أصحاب الأرض، وبدأ لاعبوه في تناقل الكرة بشكل عرضي داخل منتصف ملعب المضيف.

وشكل البرازيلي رونالدينيو وخافي جبهة من ناحية اليسار، في حين سعى الأيسلندي إيدور غوديونسون للهروب من مراقبة لويس ميغيل، الذي انقض على إحدى الكرات في الدقيقة 12 قبل وصولها إلى غوديونسون داخل منطقة الجزاء، مُنقذاً هدفاً محققاً.

ولم يشهد الشوط الأول سوى فرصتين حقيقيتين، الأولى لفالنسيا في الدقيقة 18من تمريرة مورينتس لدافيد فيا الذي طمع وسدد الكرة في يد الحارس فيكتور فالديس، بدلاً من إعادة الكرة لمورينتس، بعدها مباشرة كانت الهجمة الثانية لصالح برشلونة، إذ أضاع غوديونسون أسهل فرص الشوط للتهديف، فسدد الكرة التي وصلته من ديكو بجوار القائم.

وكان خط وسط فالنسيا بقيادة دافيد سيلفا، ومعه راؤول ألبيول وايمليانو موريتى الأكثر جهداً في هذا الشوط، حيث توزعت أدوارهم ما بين امتلاك خط الوسط، ومحاولة الحد من تحركات رونالدينيو وديكو وإنيستا، بالإضافة لبناء الهجمات السريعة المرتدة على مرمى الضيوف.

شوط الإثارة

وفي الشوط الثاني، أنقذ فالديس كرة خطيرة قبل وصولها لفيا في الدقيقة 50، بعدها بدقيقة، تلاعب دافيد فيا بدفاع برشلونة من جهة اليسار ومرر كرة أرضية عرضية لميغيل أنغولو الذي وضعها سهلة داخل المرمى.

وانتفض لاعبو برشلونة وضاعت كرة سهلة للتهديف من أمام رونالدينيو وغوديونسون في الدقيقة 53، وارتدت الكرة سريعة لأنغولو الذي انفرد بفالديس الذي نجح في صد الكرة لكنها وقعت أمام دافيد سيلفا فوضعها في الزاوية اليمنى مُعززاً هدف فريقه.

وكاد مورينتس ان يقضي على آمال برشلونة في الدقيقة 58 عندما انفرد تماماً بفالديس الذي خرج لملاقاته، لكن مورينتس لم يتمكن من إيداع الكرة في المرمى الخالي، بعدها مباشرة سدد ديكو بيسراه كرة قوية خارج مرمى الحارس الفرنسي جان بوتيلي.

وكان كويكي فلوريس مدرب فالنسيا ذكياً عندما عدل خطته بعد الهدفين، إذ أوعز لثلاثي الهجوم أنغولو وسيلفا وفيا بالضغط على مدافعي برشلونة المهزوزين، فيما فقد لاعبو برشلونة أعصابهم بسبب الانقضاض القوي للاعبي فالنسيا على الكرة، فوقعت مشادات بين اللاعبين انتهت بطرد ديكو من الفريق الكتالوني، ودافيد ألبيدا قائد فالنسيا، كما تعددت البطاقات الصفراء للاعبي الفريقين بسبب الخشونة.

في المقابل، أجرى الهولندي فرانك ريكارد تغييراً هجومياً بنزول الفرنسي جولي بدلاً من المدافع إدميلسون لزيادة فاعلية الجبهة اليمنى لبرشلونة التي لم يظهر لها أي خطورة حتى الدقيقة 71، لكن على الجانب الأيسر كان رونالدينيو في أسوأ حالاته، وبدا عصبياً طيلة فترات المباراة، خصوصاً بعد الهدفين.

وتلقى خافي كرة عرضية من جولي من جهة اليمين سددها مباشرة من داخل منطقة جزاء فالنسيا مرت بجوار القائم الأيمن لبوتيلي، قبل أن ينتفض رونالدينيو في نهاية المباراة، ويسجّل الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 92 من ضربة حرة مباشرة سددها أرضية قوية على يسار بوتيلي.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد فالنسيا إلى 42 نقطة، ليُزيح ريال مدريد من المركز الثالث بفارق الأهداف، فيما توقف رصيد برشلونة عند 46 نقطة في المركز الأول مؤقتاً، في انتظار نتيجة مباراة إشبيليه وأتلتيكو مدريد.


المصدر:
aljazeerasport
http://www.aljazeerasport.net/NR/exeres/0FF38625-57D5-4B91-B9A7-9A365949B630.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oloum.niceboard.com
 
برشلونة X فلنسيا (مباراة الاثارة)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار :: أخبار الرياضة :: الكرة الأروبية :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: