أخبار

المنتدى الاخباري الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فيلم وثائقي عن اكتشاف "قبر المسيح" و"ابنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل تظن ما ورد في هذا الفلم الوثائقي ممكن؟
- نعم ، أظن أن ذلك ممكن .
0%
 0% [ 0 ]
- لا أظن أن ذلك ممكن .
100%
 100% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 4
 

كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: فيلم وثائقي عن اكتشاف "قبر المسيح" و"ابنه   الثلاثاء فبراير 27, 2007 4:36 am

فيلم وثائقي عن اكتشاف "قبر المسيح" و"ابنه" يثير جدلا واسعا

al arabiya.net

يقول فيلم وثائقي انتجه جيمس كاميرون مخرج فيلم "تايتانيك", ان يسوع المسيح دفن في القدس إلى جانب مريم المجدلية التي رزق منها بولد في فرضية اثارت على الفور جدلا واسعا.

وبحسب فيلم "قبر يسوع الضائع" الذي شارك في اخراجه الاسرائيلي سمحا جاكوبوفيسي فإن القبر الذي اكتشف منذ 1980 بالقرب من حي تالبيوت جنوب القدس, خضع لدراسات وتحاليل تسمح اليوم بتأكيد انه كان يحوي جثامين المسيح ومريم المجدلية وابنهما المفترض واسمه يهوذا.

وقال كاميرون في مؤتمر صحافي في مكتبة نيويورك العامة مساء امس الاثنين 26-2-2007: "بصفتي منتج افلام وثائقية لا ينبغي ان اخاف من البحث عن الحقيقة", مشيرا الى ان فيلمه يحتوي "ادلة دامغة وغير مسبوقة" تثبت وجود المسيح فعليا.

واثار هذا الفيلم على الفور انتقادات وجدلا مثلما حصل مع فيلم "شيفرة دافنشي" الذي اكد ايضا على الطابع الانساني للمسيح وان نفى كاميرون اي رغبة لديه باثارة الجدل. وقال "اعلم انه سيقال اننا نسعى الى نقض المسيحية. هذا بعيد عن الحقيقة وهذا التحقيق يعلن الوجود الفعلي لهؤلاء الاشخاص".

فالفيلم الذي ستبثه قناة "ديسكوفري تشانل" في الرابع من مارس/آذار, يرتكز على وجود عدة اسماء عبرية منقوشة على نواويس القبر وهي يسوع بن يوسف, ويهوذا بن يسوع
و"مرتا ومريم", اي مريم.

وتحمل عشرة من النواويس التي عثر عليها في "تالبيوت" اسماء رئيسية في العهد الجديد مثل يسوع ومريم ومتى ويوسف ومريم المجدلية، وهناك اسم سادس منقوش باللغة الآرامية يترجم بانه "يهوذا بن يسوع". ولم تظهر ابحاث الحمض النووي اي علاقة دموية بين "يسوع بن يوسف" ومريم ومرتا.

وبما ان دفنهم في القبر نفسه يفترض وجود علاقة قربى فان الفيلم يدعي ان يسوع ومريم المجدلية يمكن ان يكونا زوجين.

ويستند الفيلم الوثائقي ايضا على نموذج احصائي لتجنب ذريعة تردد هذه الاسماء في تلك الحقبة. فبعد دراسة فكرة وجود كل هذه الاسماء معا خلص البروفسور في علم الرياضيات في جامعة تورنتو اندريه فورفيرغر الى انه من المرجح بنسبة 600 الى واحد ان قبر تالبيوت هو فعلا ليسوع المسيح.

لكن هذه النظرية اثارت اعتراضات وانتقادات آخرين مثل عاموس كلونر عالم الآثار الاسرائيلي الذي وصف الفيلم الوثائقي بانه "مناف للصواب". وقال "لا يوجد اي دليل علمي" يثبت ان القبر هو ليسوع وعائلته بل انه "مجرد قبر يهودي يعود الى القرن الاول بعد المسيح". واضاف ان "الاسماء الظاهرة على ست من مجموعات العظام مهمة جدا لانها تذكر باسماء شخصيات رئيسية في العهد الجديد. لكن من يقول ان مريم هي مريم المجدلية وان يهوذا هو ابن يسوع؟ هذا لا يمكن اثباته" بشكل قاطع.

ولفت كلونر عالم الآثار في جامعة بار إيلان الى اختلاف اسلوب عمله عن اسلوب عمل مخرجي الفيلم الوثائقي. وقال "اني جامعي واعمل بطريقة علمية لا صلة لها بشيء مع عمل مخرج سينمائي".

واشار الى ان القبور الـ 900 التي عثر عليها حول مدينة القدس القديمة ويعود تاريخها الى الحقبة نفسها يتكرر فيها اسم يسوع 71 مرة كما عثر على اسم "يسوع بن يوسف".

ورفض قسم الآثار الاسرائيلية الادلاء باي تعليق في هذا الخصوص, لكن احد المتحدثين باسمه قال في 1996 ان احتمال ان تكون العظام تعود فعلا الى عائلة المسيح "قريب من الصفر".

لكن بحسب قناة ديسكوفري الامريكية فان المعطيات العلمية الجديدة خصوصا فحوصات الحمض النووي تبعث على الاعتقاد بأن القبور يمكن ان تكون احتوت في وقت ما عظام يسوع وعائلته.

في هذه الأثناء لم تتأخر بعض المنظمات المسيحية في التعبير عن استيائها؛ فقد ندد القس روب شينك رئيس المجلس الوطني للاكليروس الاثنين بما اسماه "خيال هيوليوودي متنكر بحقيقة علمية". وقال: "منذ سنوات هاجمت هوليوود المسيحية" في اشارة الى فيلم "شيفرة دافنشي".

وأضاف "بالتأكيد على ان بقايا يسوع عادت الى التراب مع بقايا افراد عائلته ينكر المخرج الهوليوودي قدسية ابن الله وانتصاره على الموت. كاميرون يريد بكل وضوح دق إسفين في قلب المسيحية".

وبحسب الكنائس الكاثوليكية والارثودكسية فان قبر السيد المسيح موجود في كنيسة القيامة بالقدس فيما يعتقد البروتستانت أنه يقع أكثر الى الشمال وراء اسوار المدينة القديمة. وقال جيمس كاميرون في بيان: "عرضنا وجهة نظرنا والنقاش يمكن ان يبدأ الآن".


al arabiya.net

http://www.alarabiya.net/Articles/2007/02/27/32108.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oloum.niceboard.com
 
فيلم وثائقي عن اكتشاف "قبر المسيح" و"ابنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار :: أخبار سياسية و اجتماعية :: أخبار العالم-
انتقل الى: