أخبار

المنتدى الاخباري الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هنية يؤكد قرب تشكيل الحكومة و17 جريحا في بلعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: هنية يؤكد قرب تشكيل الحكومة و17 جريحا في بلعين   الجمعة مارس 02, 2007 10:45 am

هنية يؤكد قرب تشكيل الحكومة و17 جريحا في بلعين

aljaz

رئيس الوزراء إسماعيل هنية أكد قرب تشكيل حكومة الوحدة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف إسماعيل هنية أنه بصدد وضع التصور النهائي لحكومة الوحدة فيما تحدثت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عن إرجاء محتمل لتشكيل هذه الحكومة.


وفي خطبة الجمعة في غزة قال هنية "انتهينا من المشاورات مع الفصائل والكتل البرلمانية والشخصيات المستقلة ونحن بصدد إجمال المشاورات ووضع التصور النهائي لشكل الحكومة القادمة". وأضاف "طلبنا من حماس وفتح تقديم أسماء مرشحيهم في غضون أيام قليلة وكذلك من الكتل البرلمانية والفصائل والمستقلين".


واعتبر هنية أن الإسراع بتشكيل الحكومة -التي تم التوصل لاتفاق بشأنها في اجتماع في مكة بين حركتي حماس وفتح برعاية سعودية- سيقطع الطريق على الأطراف التي قال إنها تريد أن "تعيدنا إلى الوراء وأن تعبث في الاتفاق أو تشكل ضغوطا جديدة على شعبنا وعلى الرئاسة والحكومة".


وأكد متحدثون من فتح وحماس عزمهم تقديم ترشيحاتهم للوزراء إلى هنية بأسرع وقت، ولكنهم لم يستبعدوا تأخيرا بسيطا لعدة أيام.


وقال مصدر من حماس إن قائمة مرشحي الحركة شبه جاهزة، غير أن حماس ستنتظر القرارات التي تتخذها الفصائل الأخرى للمشاركة في الحكومة. وأضاف أن الأمر قد يستغرق أسبوعا للانتهاء من التشكيل.


وقال متحدث باسم فتح إن المشاورات النهائية بشأن قائمة الحركة ستكتمل عندما يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى غزة من رام الله.


يذكر أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، أعلنت عن مشاركتها في الحكومة، فيما اعتذرت حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن ذلك.



الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤدي صلاة الجمعة في رام الله
مدينة منكوبة
من ناحية ثانية أعلن رئيس الوزراء المكلف مدينة نابلس شمال الضفة الغربية "مدينة منكوبة" بعد تعرضها لعملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق لمدة خمسة أيام قبل أن تعلن اليوم انسحابها منها.


وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن جنود الاحتلال لا يزالون موجودين بمواقع في مداخل المدينة، فيما أشارت مصادر الاحتلال إلى أن عددا من الفلسطينيين اعتقلوا خلال هذا التوغل وبأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.


وفي تطور آخر جرح 17 شخصا في بلعين برصاص قوات الاحتلال التي تصدت لمحتجين كانوا يتظاهرون ضد الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية.

يأتي ذلك في وقت فرضت فيه قوات الاحتلال بأمر من وزير الدفاع عمير بيرتس طوقا أمنيا مشددا على الأراضي الفلسطينية المحتلة بزعم تلقي تحذيرات بعمليات وشيكة للمقاومة الفلسطينية مع الاحتفال اليهودي بعيد المساخر (البوريم) الذي يستمر حتى ليل الثلاثاء القادم.


قوات الاحتلال تقتاد فلسطينيين إلى الأسر معصوبي الأعين
دروع بشرية
وتزامن هذا الحصار على الأراضي الفلسطينية مع تجدد ممارسات جيش الاحتلال المعروف باستخدام مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية في عملياته ضد ناشطين فلسطينيين.

وبثت وكالة أسوشيتد برس للأنباء صورا جديدة تظهر إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا على مساعدتها في اعتقال جيرانه أثناء الاجتياح الأخير لنابلس.

وقد حركت الصور احتجاجات إسرائيلية لأنها تشكل ممارسات يمنعها القانون الإسرائيلي نفسه. إلا أن قوات الاحتلال ردت بأنها لا ترى في الصور أي خرق.

في غضون ذلك أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها قصفت مدينة المجدل شمال قطاع غزة بصاروخين. وقالت السرايا في بيان لها إنها استهدفت أماكن إستراتيجية في المدينة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.



المصدر:
jazera2
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2443E08B-AC0B-4D46-8250-1037C1F8D451.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oloum.niceboard.com
 
هنية يؤكد قرب تشكيل الحكومة و17 جريحا في بلعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار :: أخبار سياسية و اجتماعية :: الأخبار العربية-
انتقل الى: