أخبار

المنتدى الاخباري الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مقتل رجال شرطة عراقيين بعد خطفهم وانفجار بمدينة الصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: مقتل رجال شرطة عراقيين بعد خطفهم وانفجار بمدينة الصدر   الجمعة مارس 02, 2007 10:49 am

مقتل رجال شرطة عراقيين بعد خطفهم وانفجار بمدينة الصدر

aljaz


القاعدة قالت إنها اختطفت أفراد الشرطة العراقية ثأرا لاغتصاب صابرين الجنابي .

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عثورها على جثث عدد من عناصر الشرطة كان تنظيم القاعدة قد أعلن اختطافهم في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، في الوقت الذي قتل فيه نحو 27 شخصا في انفجار بمدينة الصدر ولقي جنديان أميركيان مصرعهما شمالي العاصمة مع مترجمهما.

ولم يتضح على الفور العدد الحقيقي للقتلى من رجال الشرطة المختطفين، حيث قال رئيس بلدية الخالص التابعة لمحافظة ديالى التي جرى فيها حادث الخطف إنه تم العثور على 11 جثة مذبوحة ومكبلة الأيدي في شوارع بعقوبة عاصمة المحافظة، في حين قال تنظيم القاعدة في موقعه على الإنترنت إنه قتل 18 شرطيا، وهو الرقم الذي كان أعلن خطفه منذ البداية.

أما وزارة الداخلية العراقية فكانت أشارت إلى أنها تحقق في اختفاء 14 من عناصر الشرطة في ديالى، لكنها لم تصدر بيانا رسميا يوضح العدد الإجمالي للقتلى من بين المختطفين.

وكان بيان نشر على الإنترنت يحمل توقيع ما يسمى "دولة العراق الإسلامية" المرتبطة بتنظيم القاعدة، قد أعلن أنه تم أمس خطف 18 عنصرا من منتسبي وزارة الداخلية، وهدد البيان بقتلهم خلال 24 ساعة ما لم يتم تسليمها الضباط الذين شاركوا في اغتصاب العراقية صابرين الجنابي الشهر الماضي وإطلاق سراح النساء المعتقلات في السجون الحكومية.



انفجار مدينة الصدر يخلف
10 قتلى ونحو 17 جريحا

قتلى في انفجار
وفي تطور آخر قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 17 آخرون في انفجار في مدينة الصدر.

وقد تباينت الروايات حول سبب الحادث، إذ عزته بعض المصادر إلى انفجار سيارة مفخخة، في حين قالت مصادر أخرى إن الانفجار نفذ بواسطة قنبلة في سوق للسيارات في الهواء الطلق يقع في منطقة الحبيبية شرقي المدينة.

ويأتي هذا الانفجار بينما تتواصل الخطة الأمنية في بغداد والتي انطلقت في الـ14 من الشهر الجاري، وتتباين التقييمات حول نتائجها.


وفي إطار تلك الخطة أعلنت السلطات المحلية في مدينة الصدر -التي تعتبر معقل جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر- الاتفاق على إنشاء قاعدة أميركية في المدينة.


وقال قائممقام مدينة الصدر الشيخ رحيم الدراجي إن مسؤولين محليين في المدينة وقادة أميركيين اتفقوا أمس على إنشاء مركز أمني مشترك مع القوات الأميركية يبدأ عمله يوم 13 مارس/آذار الجاري.


وفي وقت سابق قال مسؤولون عسكريون أميركيون وعراقيون إن الاستعدادات جارية لشن حملة أمنية وشيكة بمدينة الصدر. وأضافت تلك المصادر أن القوات العراقية والأميركية تستعد لإقامة نقاط تفتيش مشتركة بالمدينة في الأيام القليلة القادمة لشن عمليات واسعة النطاق من منزل لآخر لمصادرة أسلحة والبحث عن مسلحين.




القوات الأميركية تتكبد قتيلين
من عناصرها في بغداد
مقتل أميركيين
على صعيد آخر أعلن الجيش الأميركي اليوم مقتل اثنين من جنوده مع مترجمهما في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أميركية كانت تشارك في الحملة الأمنية المتواصلة في بغداد.


وأضاف بيان للجيش الأميركيين أن الثلاثة قتلوا عندما كانت قوة أميركية تقوم بمهمة بحث عن متفجرات في شمال غرب بغداد فانفجرت عبوة ناسفة ما أسفر عن مقتلهم.


وفي وقت سابق قال الجيش الأميركي إن أحد جنود مشاة البحرية (مارينز) لقي مصرعه في عملية قتالية في محافظة الأنبار غربي بغداد يوم الأربعاء الماضي.


وفي تطور آخر سقطت قذائف هاون على قاعدة بريطانية في فندق شط العرب بوسط البصرة، مما أدى إلى اندلاع حريق، لكن لم تقع خسائر في الأرواح.

تفاؤل ومشاركة
على صعيد آخر أبدت سوريا نوعا من التفاؤل بنجاح المؤتمر الدولي حول العراق الذي سينعقد في العاشر من الشهر الجاري في بغداد بدعوة من حكومة موري المالكي.


جاء ذلك على لسان فاروق الشرع نائب الرئيس السوري الذي قال إن نجاح المؤتمر سيتوقف على توجه الولايات المتحدة. لكن الشرع أشار إلى أنه يعتقد أن حضور واشنطن المؤتمر قد يشير إلى تغير في الموقف.


وقد أكدت روسيا اليوم مشاركتها في المؤتمر الذي دعيت إليها عدة أطراف إقليمية وعربية ودولية.



المصدر:
jazera2

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E18A3EA5-52AA-4952-BCA2-BBD00850F7F2.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oloum.niceboard.com
 
مقتل رجال شرطة عراقيين بعد خطفهم وانفجار بمدينة الصدر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار :: أخبار سياسية و اجتماعية :: الأخبار العربية-
انتقل الى: