أخبار

المنتدى الاخباري الأفضل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الريال يتربع على عرش الليغا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد الرسائل : 55
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 06/02/2007

مُساهمةموضوع: الريال يتربع على عرش الليغا   الأربعاء يونيو 20, 2007 3:20 pm

في واحدة من أقوى وأصعب مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم، نجح فريق ريال مدريد في الفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ أربعة أعوام، بعد فوزه على ضيفه مايوركا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد، في ختام الأسبوع الثامن والثلاثين الأخير للبطولة، وهي المرة الثلاثين التي يفوز فيها ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني (الليغا).

بدأ الفريقان اللقاء بقوة، وبدا واضحاً منذ بداية المباراة رغبة ريال مدريد في إحراز هدف مبكر يضمن به الفوز، وبالتالي الفوز بلقب الدوري، بغض النظر عن نتيجة مباراتي منافسيه برشلونة وإشبيليه، واعتمد الفريق على الهجوم المنظم والضربات الحرة التي قام بتنفيذها الإنكليزي ديفيد بيكهام، وكادت الدقيقة الأولى أن تشهد مفاجأة كبيرة، حين انفرد أحد مهاجمي مايوركا بمرمى إيكر كاسياس حارس ريال مدريد، وسدد الكرة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى وخرجت إلى ضربة ركنية.

ولكن على عكس سير اللقاء، فقد تقدم مايوركا في الدقيقة 16 بقدم لاعب الوسط فيرناندو فاريلا، إثر تمريرة من الفنزويلي خوان فيرناندو أرانغو، انفرد فاريلا على أثرها بمرمى كاسياس وسدد الكرة في الشباك، وهو أول أهداف فريق مايوركا في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

ومني ريال مدريد بخسارة كبيرة في الدقيقة 32، بخروج هدافه الهولندي رود فان نيستلروي اضطرارياً للإصابة، ونزول المهاجم الشاب غونزالو هيغواين بدلاً منه، كما أجرى مايوركا تغييراً اضطرارياً في الشوط الأول أيضاً، بعد إصابة مدافعه البرتغالي خوسيه نونيز، حيث غادر الملعب ولعب بدلاً منه إيفان راميس.

وبعد خروج نيستلروي واصل الفريق الملكي ضغطه الهجومي، عن طريق الاختراق من الأجناب والتمريرات العرضية، ولكن لم يثمر هذا الهجوم عن أهداف نتيجة تسرع المهاجمين، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم مايوركا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني استمر التوتر غالباً على أداء لاعبي ريال مدريد، مع مرور الوقت وبالتالي ابتعاد البطولة عن أيديهم، وكانت أخطر كرة منذ بداية الشوط ضربة حرة في الدقيقة 57 لعبها بيكهام من الناحية اليسرى بشكل رائع، دارت في الهواء وارتطمت بعارضة مرمى مايوركا وارتدت إلى داخل الملعب.

وخرج بيكهام في الدقيقة 65، لينهي آخر مبارياته مع الفريق، قبل الرحيل إلى الولايات المتحدة للانضمام إلى فريق لوس أنجلوس غالاكسي، ونزل بدلاً منه المهاجم أنطونيو رييس، وبعدها بدقيقتين نجح البديل في إحراز هدف التعادل لريال مدريد، من كرة عرضية لعبها البرازيلي روبينيو من جهة اليسار، وصلت إلى رييس أمام المرمى فسددها بسهولة محرزاً الهدف الأول لأصحاب الأرض.

بعد التعادل استعاد لاعبو ريال مدريد توازنهم النفسي، وواصلوا هجماتهم على مرمى مايوركا، بينما واصل دفاع الفريق الضيف استبساله للحفاظ على النتيجة، مع لجوئه إلى الهجمات المرتدة القليلة، وسدد روبينيو كرة رائعة في الدقيقة 79، أخرجها الحارس مويا إلى ركلة ركنية، وجاء من هذه الركلة أغلى أهداف ريال مدريد هذا الموسم، برأس المالي مامادو ديارا، الذي ارتقى للكرة وسددها برأسه محرزاً هدف التقدم لريال مدريد.

وفي الدقيقة 83 أضاف رييس الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه، من تسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، بعد أن هيأ له روبينيو الكرة، وسددها رييس مباشرة في الزاوية العليا على يمين الحارس مويا، لتبدأ احتفالات جماهير العاصمة الإسبانية بالفوز قبل أن تنتهي المباراة، واستمر احتفال اللاعبين باللقب الغالي بعد المباراة مع جماهيرهم في ملعب سانتياغو برنابيو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3oloum.niceboard.com
 
الريال يتربع على عرش الليغا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار :: أخبار الرياضة :: الكرة الأروبية :: الدوري الاسباني-
انتقل الى: